الرئيسيةالهجرةثلاث 3 دول تعطيك الجنسية بلا أي مقابل | مدهش حقا

فهرس المقالة

92 / 100

هذه الدول الثلاث تعطيك الجنسية بلا أي مقابل – مدهش حقا

 

شروط الحصول على جنسية بلد ما تختلف باختلاف القوانين المنظمة لكل بلد عبر العالم، حيث نجد أن هناك جنسيات بلدان يمكن لأي كان الحصول عليها سواء بالطرق المجانية أو المدفوعة. ولعلك عزيزي المتابع تعلم أن الطرق المجانية غالبا ما تأخذ وقت أطول للحصول على جنسية دولة ما، بحيث يلزمك القانون بالعيش في ذاك البلد لعدد معين من السنوات لتكون مؤهلا لنيل جنسيتها بعد ذلك، وتختلف السهولة في هذا الأمر بالنظر لعدد سنوات الإقامة المطلوبة.

لكن بالمقابل يمكن لأي شخص يملك المال ويرغب في الحصول على جنسية بلد ما، فقط استثمار مبلغ مالي معين (هذا المبلغ تحدده الدول حسب مجموعة من المتغيرات التي تتحكم بالإقتصاد في وطنها)، وهذه أفضل وأسرع وسيلة للحصول على أغلب الجنسيات لأي بلد في العالم.

جدير بالذكر أيضا الإشارة إلى أن الحصول على جنسية بلد ما غير الجنسية الأصلية التي يتمتع بها أي مواطن تكون أسبابها متعددة، إما عن طريق الإستثمار كما ذكرنا سلفا، أو الزواج من مواطن ذاك البلد المرغوب في الهجرة له، أو عن طريق الهجرة بمختلف أشكالها. لكن في الحقيقة ورغم قولنا بأن الإستثمار من أسهل وأسرع الطرق للحصول على جنسية بلد ما، إلا أن هذا الأمر لا يتوفر في جل الدول المرغوبة للأسف. والجميل في الأمر، أنه توجد دول معينة يفضلها الكثير من الراغبين في الهجرة نظرا لطبيعة شعبها والمكانة الجيدة لإقتصاداتها عالميا.

بعد هذه اللمحة الموجزة أصدقائي، دعونا نتعرف الآن على أفضل ثلاث دول تمنح الجنسية مجانًا وبدون أي مقابل مادي لأي شخص يتقدم للحصول عليها، نسردها كالتالي:

  • جنسية البلد البرازيلي:

جنسية البرازيل
جنسية البرازيل

نعم أحبابي، البرازيل من بين الدول القليلة التي تمنح جنسيتها بتحقيق شروط بسيطة للغاية سنتعرف عليها لاحقا. والبرازيل كما تعلمون موطن للعديد من النجوم في مخلف المجالات، خاصة نجوم كرة القدم المشهورين عالميا، ليس هذا فقط بل تعد البرازيل من بين الدول التي تشهد استقرار ملحوظ في سياساتها الداخلية وعلاقاتها الديبلوماسية الجيدة مع أغلب دول العالم باستثناء بعض قريناتها في القارة الأمريكية، الأمر الذي يحرك غريزة كل الراغبين في عيش حياة مختلفة بعيدا عن الروتين المألوف في أوروبا على سبيل المثال.

سهولة الحصول على الجنسية البرازيلية تتجلى في نقاط عدة، بداية من اجراءاتها السهلة في السفر، حتى الحصول على جنسيتها. وللحصول على الجنسية البرازيلية لا بد من تحقق الشروط التالية:

  • مدة الإقامة: خلافا للعديد من الدول، فالبرازيل تفرض على طالب اللجوء الإقامة على أراضيها لمدة لا تقل عن أربع سنوات.
  • القدرة على الإنفاق: يجب على المتقدم إثبات قدرته المالية على تغطية كل النفقات التي يتطلبها العيش في البرازيل، سواءا كان المترشح لوحده أو برفقة عائلته.
  • إثقان اللغة: الجنسية البرازيلية تتطلب من المتقدم القدرة على التحدث باللغة البرتغالية باعتبارها اللغة الأساسية في البلاد.
  • نظافة السجل العدلي: لا يسمح قانون الجنسية في البرازيل بارتكاب جرائم أو أعمال لا أخلاقية سواء في وطنها أو حتى خارج بلادها.

هناك بعض الشروط الأخرى البسيطة جدا، لا يهم سردها الآن لبساطتها، لكن الجميل في الأمر أن ما يميز الجنسية البرازيلية أنها تسمح لحاملها بازدواج الجنسية، أي أن قانون الجنسية في البرازيل لا يضع أي شرط أو بند قانوني يفرض على المتقدم التخلي على جنسية بلده الأصلي، وهذا الأمر ما يعيب ويعيق الكثير من الأشخاص في التقدم للحصول على جنسيات بلدان معينة.

معلومة على الهامش بخصوص الجنسية؛

للباسبور (جواز السفر) البرازيلي مكانة قوية ومهمة جدا ضمن الترتيب العالمي لجوازات السفر، بحيث يمكن جواز السفر البرازيلي لحامله بدخول ما يزيد عن 150 دولة عبر العالم دون الحاجة لطلب الحصول على الفيزا (التأشيرة).

  • الجنسية الأرجنتينية:

الجنسية الأرجنتينية
الجنسية الأرجنتينية – دليلك للهجرة

 

وطن نجم كرة القدم التاريخي “ليونيل ميسي”، صاحب القدم الذهبي وأسطورة الملاعب الخضراء الذي جنن الملايين في أوروبا والعالم.

جنسية البلد الأرجنتيني تترأس قائمة أسهل الدول من حيث متطلبات وشروط الحصول عليها، ولنبهركم أحبابنا فالحاصل على الجنسية الأرجنتينية له الحق في الدخول لما يزيد عن 155 دولة عبر العالم دون الحاجة للحصول على التأشيرة (فيزا) حسب آخر المعلومات التي تحصلنا عليها.

بلجيكا، النمسا، السويد، أيسلاندا وألمانيا، الدنمارك وكل دول شنغن الأوروبية من بين الدول التي يدخلها الحاصل على الجنسية الأرجنتينية بدون فيزا.

قبل استكمال الحديث عن مميزات الحصول على الجنسية الأرجنتينية، دعونا أولا نتعرف على الشروط والمتطلبات التي يفرضها قانون الجنسية في الأرجنتين:

  • اثقان اللغة: على المترشح اثبات قدرته على التواصل والتحدث باللغة الإسبانية.
  • الإقامة: العيش في الأرجنتين لمدة سنتين فقط يعطيك الحق في التقدم للحصول على جنسية الأرجنتين.
  • السجل العدلي أو حسن السيرة: لا يسمح قانون الجنسية في الأرجنتين بارتكاب جرائم أو أعمال لا أخلاقية داخل أو خارج بلادها.

كما هو الأمر مع الجنسية البرازيلية، فالأرجنتين لا تفرض على المترشح للحصول على جنسيتها التخلي عن جنسية بلده الأم، بل يسمح القانون بازدواجية الجنسيات.

تكمن قوة الجواز الأرجنتيني إذن في قوته الدبلوماسية وكذا المكانة الإقتصادية المحترمة للبلد الأرجنتيني، واسقراره السياسي الداخلي، كلها عوامل تشكل قوة أكبر وامتيازات أكثر لحامل جواز السفر الأرجنتيني.

  • الجنسية الأوروغوانية:

جنسية الأوروغواي
الجنسية الأوروغوانية – دليلك للهجرة

 

الأوروغواي بلد الجمال والمال والأعمال، ربما تكون من الأشخاص العاشقين للهدوء وعيش حياة مثالية رومانسية رائعة. إذن أنت في المكان الصحيح.

ربما شروط الحصول على الجنسية الأوروغوانية ليست أسهل من سهولة الحصول على الجنسية الأرجنتينية أو البرازيلية كما تعرفنا عليه من قبل، إلا أنها أيضا تعد من بين أفضل وأحسن الدول التي تسهل من اجراءات الحصول على جنسيتها.

إن الجميل في الأمر هنا أصدقائي، عشاق الترحال وزيارة الأماكن الجميلة، هو قوة جواز السفر الأوروغواني الذي يسمح لحامله بدخول 137 دولة حول العالم بدون تأشيرة أو بالحصول على الفيزا أثناء وصول البلد.

للحصول على جنسية الأوروغواي يلزم تحقق بعض الشروط كما العادة نسردها كالتالي:

  • الإقامة: شرط روتيني تشطرته أغلب البلدان، والأوروغواي تشترط على المتقدم الإقامة في أراضيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات كشرط في حالة كان الشخص أعزب، أما في حال الزواج من مواطن أوروغواني فتمنح له الجنسية بعد ثلاث سنوات فقط.
  • حسن السيرة: لا يسمح قانون جنسية الأوروغواي بارتكاب جرائم أو أعمال لا أخلاقية داخل أو خارج بلادها.
  • النية: على المترشح إثبات نيته في الإقامة بشكل دائم في وطنها بعد منحه الجنسية الأوروغوانية.
  • العمل: على الشخص المتقدم أن يكون يعمل لقبول الطلب.

كما تعرفنا أصدقائي، هي كلها شروط بسيطة بالمقارنة مع شروط العديد من الدول بخصوص طلب الحصول على جنسيتهم. يمكن أيضا لطالب الحصول على الجنسية الأوروغوانية بازدواج الجنسية ولا يفرض على المتقدم بالتخلي عن جنسية بلده الأصلي، وهذه ميزة أخرى تحسب للبلد الأوروغواني.

كانت هذه إذن أفضل ثلاث دول تمنح جنسيتها مجانًا وبدون أي مقابل مادي لأي شخص يطلب الحصول على جنسيتها، فقط بتحقيق بعض الشروط البسيطة والتي تعرفنا عليها سويا في موضوع اليوم.

نشكر لكم حسن المتابعة في أمل اللقاء بكم في موضوع جديد، إلى ذالكم الحين نتمنى لكم كل التوفيق في العيش الكريم وحياة هنيئة سعيدة تملأها المسرات والأفراح.

للمزيد من المواضيع التي تهم الهجرة، اللجوء أو حتى السفر ومواضيع متنوعة، ندعوك مجددا لتصفح موقعنا الرسمي “دليلك للهجرة” حيث تجد ما يلبي رغبتك المعرفية بعون الله.

إن كنت مهتم بتلقي التنبيهات عن عروض العمل في الخارج وتغتنم الفرص النادرة، اشترك في القائمة البريدية لكي نراسلك كلما توفرت عروض جديدة.

علق بحساب فيسبوك

🤞 احصل على فرص عمل مستعجلة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ المزيد عن سياسة الخصوصية الخاصة بنا

cropped Dalil4hijra دليلك للهجرة 1

مرحبا 👋
أنت محظوظ بتواجدك هنا

ضع بريدك الإلكتروني لكي تصلك أهم الفرص والمواضيع الحصرية الخاصة

نحن لا نرسل رسائل عشوائية لأي شخص! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا للمزيد من المعلومات.