الرئيسيةكنداأسهل طريقة للهجرة الى كندا | الزواج من فتاة كندية مسلمة
الهجرة الى كندا الزواج من فتاة كندية مسلمة
كنداالتعارفالزواج

أسهل طريقة للهجرة الى كندا | الزواج من فتاة كندية مسلمة

83 / 100

أسهل طريقة للهجرة الى كندا ~ الزواج من فتاة كندية مسلمة

 

إذا كنت تنوي الهجرة إلى كندا، يجب أن تكون لديك تجربة محددة في مجال تخصصك أو عملك، وقد يحتاج منك ذلك القيام بما يعادل الشهادة المهنية أو الجامعية التي تحصلت عليها في مسيرتك، فالزواج من فتاة كندية يعجل كل هذه الشواهد ويخرجك من هذه المعانات كلها، هذا يعني أنك لن تكون بحاجة ماسة إلى تجربة أو خبرة أو شهادات مهنية أو جامعية.

في المقال التالي من دليلك للهجرة ستجد كل ما ترغب أو تحتاج لمعرفة طريق الهجرة إلى كندا بواسطة الزواج من فتاة كندية.

بمجرد إبرام عقد الزواج من فتاة كندية، عليك البدأ في عملية التقدم بطلب جمع أو لم شمل الأسرة من السفارة الكندية المتواجدة في بلدك، فالزواج هو الطريقة السريعة للهجرة إلى كندا.

 

مؤهلات الزواج من فتاة كندية.

الهجرة الى كندا الزواج من فتاة كندية
الهجرة الى كندا والزواج من فتاة كندية

إليك بعض مواصفات الفتاة الكندية:

  1. يتفاوت الشكل والمظهر الرائع والأسلوب وطريقة إرتداء المراة للملابس من بلد لآخر، في كثير من الأحيان من خلال ملابس شخص ما يمكننا أن نعرف من أي بلد ينتمي.
  2. المناخ القاسي يثأثر على مظهر وشخصية الفتاة الكندية بشكل كبير في بلدهم، فهن يمتلكن شخصية رياضية وليست نحيفة للغاية.
  3. الفتاة الكندية تتمتع بالأنف الصغير  وبالشفتين المعبرة وبخطوط واضحة للوجه الطويل.
  4. مازالت الروابط  الأسرية مهمة وموجودة لدى النساء الكنديات، فالرجال الذين تزوجوا بهن شاهدون على ذلك.
  5. الكنديون يحبون الأطفال كثيرا ويعلمون كيفية تربيتهم مع التوازن المثالي بين الإنضباط والحب.

 

اقرأ ايضا في دليلك للهجرة: 8 بلدان تسهل اجراءات الهجرة للأجانب | البروفيسور جاك لوفتر

عمليات الزواج من فتاة كندية.

القانون الكندي لا ينفي الزواج من فتاة كندية، بل يمنح فرصة للزوجين لجمع شملهما والعيش معًا بما يقتديه القانون الكندي، والغرض من الزواج تأسيس وتكوين أسرة متزوجة، والقضاء على الهجرة بصفة أولى، السبب الذي يستخدمه الكثير من الناس كذريعة للهجرة، عند الوصول إلى كندا، بعدها يكون الانفصال بين الزوجين وهذا ما تظنه الحكومة الكندية أنه غير قانوني.

واعتمادا عليه، تعمل الحكومة الكندية على محاربة هذه المشاكل والحفاظ على نظام الهجرة الكندية دون نصب واحتيال، بينما تعمل على مكافحة الزواج الرسمي الذي تكون على الورق فقط، من خلال التحقيق في الزواج الإحتيالي وتأجيله، والأغلبية منهم من دول آسيوية كالهند وأخرى فلبينية.

يصل نجاح هذه الطرق في الدول المشهورة في الهجرة إلى ما يقرب من 40٪، ولا تعتبر نسبة صغيرة لكنها تواجه معارك كثيرة، والكثير ممن يبحث عن هذه الطريقة لكن يتم رفضهم.

 

الزواج من فتاة كندية بفيزا زائر او سياحية.

كل سنة الكثير من الناس يستعدون لزيارة كندا لإستكشاف خبايا هذا البلد الجميل الرائع والقيام بأنشطة تجارية أو سياحية، هذا يجعل من الحكومة الكندية أن توفر للسائحين المستهدفين تصاريح إقامة أو تأشيرات زيارة مؤقتة، إذ تمنح الحكومة الكندية التأشيرة مدتها 6 أشهر للزوار قابلة للتجديد.

السياحية في كندا: يتم إعطاء التأشيرة السياحية في كندا للراغبين في السفر إلى كندا الهادفون لاستكشاف البلاد بجماله وتقاليده وتراثها. وتعتبر التأشيرة السياحية في كندا صالحة لمدة قصيرة ولا تسمح لحامليها الدخول في أي شكل من الأنشطة التجارية.

تأشيرة خاصة لرجال الأعمال: الحكومة الكندية توفر زيارة للزائر التجاري الذين يفضل زيارة كندا للقيام بأنشطة تجارية، دون الدخول والمشاركة في تجارة العمل الكندي، كما يمكن للزوار أيظا زيارة كندا بناءا على دعوة من أحد الشركات للقيام بتدريب أو مراقبة المواقع التجارية أو لأغراض المعاملات التجارية.

الضروريات الأساسية لدخول إلى كندا من أجل العمل أو لقضاء عطلة، لبذ على الجميع التوفر على بعض الضروريات الأساسية، من قبيل:

  1. وثيقة سفر صالحة.
  2. جواز سفر يبين أن صاحب الطلب بصحة جيدة، وتاريخ الهجرة لصاحب الطلب فيه السبب الوجيه للهجرة يشرح فيه الغرض من إثبات عودته إلى الوطن (تذاكر العودة) وتوفره على الأموال اللازمة للبقاء طيلة مدة الزيارة في كندا، لضمان بأن صاحب الطلب سيغادر كندا في نهاية الزيارة.
  3. وثائق الدخول إلى كندا: ينبغي أن يكون لدى كل شخص وثائق دخول معينة صالحة في كندا.
    تشمل الوثائق تأشيرة الضيف وتصريح السفر الإلكتروني، وإثبات حالة هجرة المدعو وخطاب الدعوة والزائرين للزوار أو إعلان الدعم القانوني، والتي قد تشمل نسخة من وثائق الجنسية الكندية الدائمة، ووثائق الجنسية للدفاع، وجواز السفر.
    والتي قد تحتوي إثباتًا للتوظيف وإشعارًا بالتقييم، ومتطلبات الزوار من رجال الأعمال، أو إثباتًا للأموال الحالية للمرسل، أو إثبات الأنشطة التجارية بين صاحب الطلب والشركة الكندية.
    ويمكن أن تشمل العقود بين الأعمال التجارية لصاحب الطلب، المراسلات التجارية، وأوامر الشحن، وفواتير تحميل البضائع المباعة.

هل الزواج من فتاة كندية يضمن الإقامة في كندا؟

كإجابة نهائية على هذا السؤال لا! الزواج من فتاة كندية لا يضمن لك الحصول على الجنسية الكندية، عكس دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا، فكندا لا تمنح الجنسية عن طريق الزواج بفتاة كندية.
فإذا كنت ترغب أن تكون مواطنًا كنديًا، فما عليك إلا اتباع نفس الخطوات التي يتبعها أي شخص لأنه لا توجد إجراءات خاصة للأزواج الكنديين. أيضا يجب أن تتوفر على مجموعة من الشروط للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية، الأول يجب أن تكون مقيما فعليًا في كندا لمدة 1095 يومًا على الأرجح خلال الأعوام الخمس لتاريخ تقديم الطلب، فهذا ينطوي على جميع الحالات.

 

هل الزواج من فتاة كندية فقط يمكنك من الحصول على الجنسية الكندية؟

يعتبر الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج من فتاة كندية أمر معقد نسبيا. لقد قامت حكومة كندا بالكثير من الجهود لوضع عدد محدد من الشروط على هذا الموضوع. فإذا كنت ترغب أو تفكر في الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج بفتاة كندية جميلة، فهذا سيكون مفيد لك فواصل قراءتك لهذا المقال الشيق معنا.

فحكومة كندا عملت بجد لوضع مجموعة من القيود تخضع لضوابط و شروط صارمة يجب على المرأ الوفاء بها بغية الحصول على الجنسية الكندية، فلا يسمح قانون الجنسية الكندية للأجنبي، سواءا كان ذكرا أو أنثى بالحصول على الجنسية الكندية بمجرد الزواج من شخص كندي.

 

الرغبة في التقدم بطلب جمع الشمل العائلي.

جمع شمل الأسرة في كندا متوفر لجميع الأشخاص في كندا الذين يملكون الإقامة الدائمة أو الجنسية الكندية، ولا يمكن لأي شخص مقيم دائم في كندا أو شخص يحمل جواز سفر كندي التقدم بطلب جمع شمل الأسرة في كندا، إلا في ظروف معينة.

  • وبحسب المعلومات المتوفرة فإنه يجوز التقدم بطلب لم وجمع شمل الأسرة في كندا للأطفال والاجداد، الزوج والزوجة بالإضافة إلى الأبناء المتبنين والشركاء. حيث فرص جمع شمل الأسرة والانتقال إلى كندا، فإن الباب مفتوح للهجرة إلى كندا.
  • يمكن الوصول إلى جمع شمل الأسرة في كندا لجميع الأشخاص في كندا الذين يحملون الإقامة الدائمة أو الجنسية الكندية، وأيضا الذين ليسوا مقيمين دائمين في كندا ويحملون جواز سفر كنديًا وفقا للشروط المذكورة سلفا.

بنود جمع شمل الأسرة في كندا.

  • يجب على المهاجر المقيم في كندا أن تكون لديه الجنسية الكندية أو إقامة دائمة في كندا، كما يجب أيضا توفره على سكن مناسب يمكنه إدراك أولئك الذين يريدون البحث عليه في كندا، ليس من الواجب على المهاجر أو المواطن الكندي أن يتقدم بدليل قدرته على الإنفاق ودعم الشخص المؤمن عليه عند الوصول إلى كندا.
  • على المقيم الدائم في كندا أو المواطن الكندي أن يكون في عمر 18 سنة أو أكثر عند التقدم بطلب جمع شمل الأسرة في كندا.
  • الكفيل لم يلتزم سابقًا بإجراءات الكفالة الخاصة بأي شخص آخر.
  • لا يتوجب إدانة الكفيل بجريمة السجن.
  • من الواجب على الكفيل في كندا أن يكون مسؤولاً أمام الحكومة الكندية.
  • على صاحب العمل أن يكون يقيم في كندا عندما تبدأ عملية جمع شمل الأسرة.

الزواج خارج نطاق كندا.

إذا كان أحد الطرفين يقيم في كندا والطرف الآخر في بلد آخر غير كندا، فيجب على الشخص الذي يقيم في كندا إبرام عقد الزواج في البلد الذي يقيم فيه الطرف الآخر.

 

الزواج المدني من فتاة كندية.

  • من أجل الزواج من فتاة كندية، يستلزم تقديم جواز السفر وبطاقة الهوية، كما يجب أيضا الحصول على موافقة من الحكومة الكندية، بالإضافة إلى تقديم وثائق التقديمات والمسؤولية.
  • أما في الحالة التي يكون فيها أحد الشريكين مطلقاً، يجب تقديم شهادة الطلاق، فإن تم الطلاق في كندا، فسيحصل عليها من كندا نفسها، أما الطلاق في بلد آخر، فسيحصل عليها من الدولة المطلقة.
  • إذا كانت إحدى الوثائق التي تكون باللغة العربية، يستحسن ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في كيبيك، بعدها، يضع الشريكان الوثائق في مقر البلدية.

موافقة الزواج الديني.

  • يقتضي الزواج الديني عقد نكاح وموافقة أب أو أم أو ولي أمر من كلا الزوجين.
  • يتم وضع الشخص طلب الزواج في كندا وينتظر حتى يتم تأكيده مع السلطات الكندية.

الكفالة الزوجية.

أبرز أحكام الكفيل للزوجة في علاقة الزواج من فتاة كندية:

  •  أن يكون عمره 18 سنة على الأكثر ويوجد عقد زواج رسمي مترجم بالغة الأجنبية الفرنسية أو الإنجليزية يشير إلى العمل.
  •  العلاقة بين الزوجين: أن تكون بينهما علاقة زوجية تتراوح لمدة لا تقل عن 12 شهرًا.
  • علاقة خاصة: بينهما علاقة بسبب القوانين الدولية أو الحروب التي لا يمكن أن يلتقيا فيها معًا.
  •  أن يتوفر على دخل من العمل ولا يعتمد فقط على المساعدة الحكومية إلا في حالات الإعاقة.

كيفية وضع ملف المعاملة؟

  • ملء جميع الإسثمارات المطلوبة مع جميع الأدلة.
  • دفع مصاريف المعاملة.
  •  يتم إرسل المعاملة إلى إدارة الهجرة في كندا.
  • أحيانا قد تقوم السفارات بإرسال معاملات معينة إلى عدة دول مجاورة أو غير مجاورة للبلد الذي تقدم بالطلب لغرض تعجيل المعاملة، فقط لوجود فئة كبيرة من الملفات في الدولة التي يتم فيها خدمة المرأة الرئيسية.

 

اقرأ ايضا في دليلك الهجرة: هل ترغب في العمل بكندا كعامل بناء أو في الصيانة المنزلية كذلك؟

 

الزواج من فتاة كندية، يمكن للشخص أن يبحث في مواقع المواعدة الأجنبية، ويبدأ الاتصال والتعارف بين الطرفين وتبادل المعلومات الشخصية بينهما، كمكان الإقامة والعمر والحالة العائلية، ثم الهوايات المفضلة لهما إلى أن يصل مرحلة الحب والمجاملة والتفكير في  الرغبة بالزواج لتكوين أسرة صغيرة مستقرة.

 

 إليك بعض مواقع التعارف وإيجاد فتاة كندية للزواج:

 

شكرا لكم على القراءة حتى هذه اللحظة، لا تنسى صديقي صديقتي الإشتراك في قائمتنا البريدية أسفله لكي تتوصل بأحدث المواضيع التي نقوم بتنزيلها على المدونة. وكذا لكي نرسل لك من حين لآخر أهم الفرص التي يتم نشرها خاصة للمشتركين في هذه القائمة.

 

في أمل اللقاء بكم في موضوع جديد لا تنسى أن تترك لنا تعليق لو كنت بحاجة لأي معلومة عن الهجرة واللجوء أو الزواج والسفر …

علق بحساب فيسبوك

🤞 احصل على فرص عمل مستعجلة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ المزيد عن سياسة الخصوصية الخاصة بنا

cropped Dalil4hijra دليلك للهجرة 1

مرحبا 👋
أنت محظوظ بتواجدك هنا

ضع بريدك الإلكتروني لكي تصلك أهم الفرص والمواضيع الحصرية الخاصة

نحن لا نرسل رسائل عشوائية لأي شخص! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا للمزيد من المعلومات.

4 تعليقات

  1. محمد علي

    شكرا لكم جزيل الشكر على المعلومات الوافرة
    نريد موضوع من فضلكم عن اللجوء الى كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *