الرئيسيةأوروباالحصول على الفيزا الإنسانية للهجرة إلى سويسرا
الحصول على الفيزا الإنسانية للهجرة إلى سويسرا
أوروباالهجرة

الحصول على الفيزا الإنسانية للهجرة إلى سويسرا

فهرس المقالة

مرحبا بك أيها الطيب أيتها الطيبة في موضوع جديد حول “الفيزا الإنسانية” وسنتحدث بالتحديد عن الهجرة إلى سويسرا عبر الحصول على فيزا إنسانية، فتابع معنا المقال.

 

كلنا نعرف أن الفيزا الإنسانية تمنح للأشخاص المعرضين فعلياً للأذى وبشكل مباشر، لذلك يجب أن يتقدم المعني بالأمر والمتقدم بطلبه لكي يحصل على الفيزا الإنسانية أدلة تثبت وتأكد صحة ما يقول.

إن تقديم طلب الفيزا الإنسانية للبلد السويسري يكون في البلد الأم الذي ينحدر منه الشخص، بمعنى لا بد أن يكون الشخص المعني موجود في بلده الأم عندما يرغب في تقديم طلب الحصول على الفيزا الإنسانية.

كما أشرنا له سلفا،فاشتراط أن يكون الشخص موجود في بلده الأم، يعود لكون الشخص لا يستطيع الهرب بعيداً عن الخطر، لكن وجوده في بلد وسيط أو كما يعرف بالبلد الثالث الذي يلجئ إليه المعني لكي يقدم طلبه يمنح الشخص الأمان، وفي هذه الحالة لا تكون حياة الشخص معرضة للخطر.

بالنسبة للشخص الذي يتقدم بطلب الفيزا الإنسانية لسويسرا خارج بلده الأصلي،للأسف لا يحصل على الفيزا الإنسانية السويسرية، ويعتمد بالأساس منح الفيزا الإنسانية على حالة المتقدم، أو إن كانت قصة هروبه مشهورة ومعروفة بشكل بارز.

الشخص الذي لا يوجد في بلده تمثيل دبلوماسي لسويسرا، يمكنه الذهاب إلى دولة يوجد بها تمثيل دبلوماسي لسويسرا، والعمل على اجراءات طلب الفيزا.

 

الحصول على تأشيرة سويسرا الإنسانية – اللجوء إلى سويسرا 2018

للحصول على فيزا سويسرا الإنسانية، لا بد من توفر مجموعة من الشروط، وبالتالي فإن هذا النوع من التأشيرات يتم منحها لأشخاص معيّنين وكي تحصل عليها ليس بالأمر السهل. وقد بدأ العمل بهذا النوع من الفيزا في سويسرا منذ مدة وزادت طلباته بالتحديد في السنة الماضية 2017.

 

  • ما المقصود بفيزا سويسرا الإنسانية؟

هي فيزا شنغن صادرة من سفارة سويسرا، من يحمل هذه التأشيرة يمكنه دخول الأراضي السويسرية لمدة تصل إلى 3 أشهر متواصلة، بمعني أن الحاصل عليها يمكنه الدخول إلى سويسرا فقط مرة واحدة.

هذه الفيزا تمنح للأشخاص الذين يعيشون ظروف إنسانية قاهرة جدا. وتجدر الإشارة إلى أن تأشيرة سويسرا الإنسانية لا تعطي لحاملها الحق في اللجوء إلى سويسرا، ولكن بعد الدخول إلى الأراضي السويسرية بهذا النوع من التأشيرة، يمكن لحاملها أن يتقدم بطلب الحصول على حق اللجوء إلى سويسرا.

السلطات السويسرية تقوم بعد ذلك بدراسة طلبات اللجوء الواردة من داخل سويسرا، لكي يقوموا بتحديد أهلية صاحب الطلب في البقاء في سويسرا كلاجئ في أراضيها، وذلك بالنظر إلى ظروفه الإنسانية.

 

  • كيفية الحصول على الفيزا الإنسانية لسويسرا.

يمكن الحصول على هذه الفيزا من خلال تقدم طلب رسمي للسفارة السويسرية في البلد الخاص بك، حيث تتقدم بطلب الحصول على فيزا شنغن السويسرية، ويجب أن توضح جزاك الله عزيزي القارئ أن الغرض الرئيسي لك من هذا الطلب للسفر ليس الدراسة أو العمل أو السياحة أو ما شابه ذلك في سويسرا، لكن الدافع بالأساس هو إنساني لا غير.

أسباب ودوافع طلبك هي الرهان الأساسي في موافقة أو رفض السفارة السويسرية لطلبك بحيث تكون حظوظ الحصول عليها رهينة بمدى اقتناعها بما قدمت، كما يمكنك تعزيزه بوثائق ومستندات تثبت ظروفك الإنسانية التي تدفعك لمغادرة وطنك وطلب دخول البلد السويسري.

يمكنك معرفة كل شيء عن السفارات والممثليات السويسرية في الخارج من خلال الرابط التالي فقط بالضغط هنا

كما يمكنك عزيزي الزائر تحميل نموذج طلب الحصول على فيزا شنغن سوسرية من خلال الرابط التالي: إضغط هنا

 

  • ماذا بعد دخول سويسرا بفيزا إنسانية؟

بعد حصول الشخص المتقدم بعون الله على التأشيرة الإنسانية لسويسرا، يمكنه الدخول للأراضي السويسرية بشكل قانوني والإقامة فيها لمدة 3 أشهر فقط ولا يمكن أن تزيد على ذلك، حيث يمكنك خلال هذه المدة التقدم بطلب اللجوء إلى سويسرا، وعليك إثباث أن وضعك الأنساني الذي دفعك لمغادرة بلدك الأم لازال قائما، مثل وجود الحرب أو الفوضى أو عدم وجود استقرار سياسي في بلدك أو غير ذلك من الأسباب المتعددة التي تصب في هذا السياق.

شكرا جزيلا لكم على المتابعة، ونرجوا أن نوفق في الإحاطة بالموضوع ولو بشكل مختزل، وبعون الله لو فيه أي تساؤل أو توضيح فتفضلوا بمراسلتنا أو التفاعل عبر التعليقات أسفله عبر حسابك الفيسبوك وسنسعى جاهدين للرد على كل الإستفسارات الواردة على قدر إمكانيتنا طبعا بعونه تعالى. فمرحبا بكم جميعا.

السلام عليكم

علق بحساب فيسبوك

🤞 احصل على فرص عمل مستعجلة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ المزيد عن سياسة الخصوصية الخاصة بنا

cropped Dalil4hijra دليلك للهجرة 1

مرحبا 👋
أنت محظوظ بتواجدك هنا

ضع بريدك الإلكتروني لكي تصلك أهم الفرص والمواضيع الحصرية الخاصة

نحن لا نرسل رسائل عشوائية لأي شخص! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا للمزيد من المعلومات.